ميتا تسعى لكسر هيمنة «iMessage» في الولايات المتحدة

ميتا و آبل
ميتا و آبل

تسعى شركة ميتا لكسر هيمنة تطبيق iMessage التابع لشركة آبل في الولايات المتحدة، من خلال تعزيز شعبية تطبيق واتساب الذي تملكه ميتا.

وتطبيق iMessage الخاص بآبل، يعتبر المنصة الرئيسية للرسائل في الولايات المتحدة نظرًا لاستخدام العديد من الأشخاص هواتف iPhone.

وتهدف ميتا من خلال تعزيز تطبيق واتساب إلى تغيير هذا المشهد وجعله أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا.. أكبر تحديث على الإطلاق.. مفاجآت آبل في مؤتمر المطورين القادم

وتعتبر الرسائل الزرقاء التي تظهر في تطبيق iMessage علامة مميزة لمستخدمي آيفون iPhone وتعزز الانتماء لفريق آبل، بينما توحي الرسائل الخضراء التي تظهر عندما يرسل مستخدمو آيفون iPhone رسائلًا إلى أي شخص آخر بأنهم يتعاملون مع شخص غير من فريق آبل، وهذا أمر غريب في الولايات المتحدة، حيث يفضل ما يقرب من 80٪ من مستخدمي جيل زد الهواتف iPhone على الأجهزة العاملة بنظام Android.

وعلى الرغم من أن هذا النظام الملون قد يبدو تافهًا، إلا أنه له أهمية كبيرة بالنسبة لشركة آبل، فقد دافعت الشركة بقوة عن هذا الانقسام بين الألوان، حتى وصلت إلى حد رفض تطبيق في ديسمبر الماضي يسمح لمستخدمي Android بتزييف رسائلهم لتظهر بالألوان الزرقاء.

وتطبيق واتساب الذي يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم لا يحظى بنفس الشعبية في الولايات المتحدة، وقد قامت فيسبوك بشراء تطبيق الرسائل الفورية بمبلغ 19 مليار دولار في عام 2014 وتمكنت من تحويله إلى نجاح كبير في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين.

وتطبيق واتساب يهدف إلى توفير تجربة تجارية أفضل وفقًا للشركة، يمكن لشخص يدير حساب تجاري ربط العديد من الأجهزة معًا، مما يتيح للموظفين الرد على رسائل العملاء من أي مكان.

وتسعى شركة ميتا التابعة لمارك زوكربيرج إلى تحدي هيمنة آبل على سوق الرسائل في الولايات المتحدة من خلال إطلاق تطبيق واتساب في هذا السوق.

وت منصة iMessage من آبل هي المنصة الرئيسية للرسائل في الولايات المتحدة، وتهدف ميتا إلى منافستها وتحقيق شعبية واسعة لتطبيق واتساب.

هذا ويستخدم العديد من الأشخاص هواتف iPhone في الولايات المتحدة، وبالتالي يعتبر iMessage الخيار الأساسي للتواصل والمراسلات بينهم. ومن خلال جعل واتساب أكثر شيوعًا واستخدامه في الولايات المتحدة، تأمل ميتا في تغيير هذا المشهد وتحقيق نجاح كبير في هذا السوق.

وتتميز رسائل iMessage باللون الأزرق، وتعتبر علامة مميزة لمستخدمي آيفون iPhone وتعزز الانتماء لمجتمع آبل، بينما تظهر رسائل اللون الأخضر عندما يتم إرسال رسائل من مستخدمي iPhone إلى أشخاص يستخدمون هواتف غير من آبل، مما يشير إلى أنه يتم التواصل مع شخص غير مشترك في "فريق آبل"، وهذا يعتبر أمرًا غير مألوف في الولايات المتحدة، حيث يفضل معظم مستخدمي هواتف جيل زد هواتف iPhone بشكل كبير على الهواتف التي تعمل بنظام Android.